حصول الجامعة الإسلامية على المرتبة الثانية فلسطينيًا حسب تصنيف Webometrics لاقتباسات البحث العلمي

  • 07/07/2021

 

حصلت الجامعة الإسلامية بغزة على المركز الثاني على مستوى فلسطين في التصنيف العالمي للجامعات ويبومتركس لهذا العام 2021  وذلك وفقًا لمعيار البحث العلمي الذي يستند لمعطيات منصة Google  scholar  لعدد الاقتباسات التي تحصل عليها المنشورات والأبحاث العلمية الصادرة عن أساتذة الجامعة.

 وجاءت الجامعة الإسلامية في المرتبة (1966) على المستوى العالمي وهو موقع متقدم بين الجامعات العالمية العريقة.

بدوره، أعرب الأستاذ الدكتور نصر الدين المزيني- رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، عن سعادة الجامعة الإسلامية بهذا الإنجاز العلمي العالمي الذي يضاف إلي رصيدها العلمي والأكاديمي والحضاري، مشيرًا إلى الجهود المستمرة للجامعة بكافة طواقمها في الحفاظ على مكانتها وسمعتها الطيبة على المستوى الدولي والإقليمي والعالمي.

ونوه الأستاذ الدكتور المزيني إلى أن هذا النجاح والتقدم للجامعة في التصنيفات العالمية يأتي في ظل ظروف صعبة يمر بها قطاع غزة، وهو ما يعد بمثابة وسام شرف للجامعة من جانب، وحافز للجامعة لبذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية في فلسطين من جانب أخر.

وأهدى الأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية بغزة،  هذا النجاح والتقدم لأبناء الشعب الفلسطيني، وللمخلصين الحريصين على رفعة ونجاح الجامعة، ولأساتذة الجامعة والعاملين فيها، ولطلبة الجامعة الذين يمثلوا رأس مال الجامعة في نجاحها وتقدمها.

ووعد الأستاذ الدكتور فرحات بأن تحافظ الجامعة على أمانة العلم، والقيم والمبادئ السامية التي رسختها منذ التأسيس،  وأن تبقى نبراسًا وصرحًا أكاديميًا شامخًا يشهد له الجميع بالتميز والرقي والازدهار.