العلاقات الخارجية تعقد لقاءات تشبيك وتعاون مع جامعة باكستانية وجامعة تركية

  • 02/23/2021


عقدت العلاقات الخارجية بالجامعة الإسلامية بغزة لقاءات تشبيك وتعاون مع جامعة التكنولوجيا والإدارة (UMT) في باكستان، وجامعة إزمير في اركيا، وذلك في إطار سعي العلاقات الخارجية لتعزيز الحضور الدولي للجامعة عبر التشبيك والتعاون مع مختلف الجامعات حول العالم، إلى جانب إضفاء البعد الدولي على الحياة الأكاديمية في الجامعة.

وقد تمحورت اللقاءات حول وضع إطار للتعاون بين الجامعات من خلال التبادل الطلابي، وتنظيم المدارس الصيفية، وإجراء الأبحاث المشتركة، وتبادل الطواقم الأكاديمية.

 وشارك في اللقاء مع جامعة جامعة التكنولوجيا والإدارة في باكستان كلاً من: الدكتور أسيف حيدر- مسؤل العلاقات الدولية، والدكتورة أرسالا خان- مدير الشراكات والتعاون الدولية، وشارك من العلاقات الخارجية كلاً من: الدكتور هشام ماضي- نائب عميد الشئون الخارجية، والمهندسة أماني المقادمة- رئيس قسم العلاقات الخارجية، والأستاذة ولاء صافي- منسق التبادل والمنح الدراسية.

 وتم الإتفاق على تنظيم مدرسة صيفية لطلبة الجامعتين خلال الصيف القادم، وعقد مجموعة من ورش العمل وتنظيمه عبر توقيع اتفاقية تعاون مشتركة.

هذا وتتميز جامعة التكنولوجيا والإدارة بالشراكة مع جامعات حول معظم أنحاء العالم وحصولها على اعتمادات دولية لبرامج الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى نشاطها الدولي في البحث العلمي في التخصصات ذات العلاقات بالتكنولوجيا والإدارة والهندسة.

وعلى صعيد أخر، عقدت العلاقات الخارجية لقاء تعاون وتشبيك مع جامعة إزمير في تركيا، وحضر اللقاء من جامعة أزمير الدكتور شعبان جليك- منسق التعاون ومشاريع اراسموس، وقد شارك في اللقاء من العلاقات الخارجية الدكتور هشام ماضي- نائب عميد الشئون الخارجية، والمهندسة أماني المقادمة- رئيس قسم العلاقات الخارجية، والأستاذة ولاء صافي منسق التبادل والمنح الدراسية.

وجرى الاتفاق على آليات التبادل الطلابي والأكاديمي بين الجامعتين؛ لإتاحة الفرصة للاستفادة لأكبر عدد ممكن من الطلاب،  والتركيز على التخصصات المشتركة بين الجامعتين.