كلمة مدير العلاقات العامة 


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين، أما بعد:


إن دائرة العلاقات العامة هي الواجهة المشرقة التي تطل من خلالها الجامعة الإسلامية على المجتمع، وهي حلقة الوصل بين الجامعة وجمهورها الداخلي من الطلبة والعاملين، وكذلك مع الجمهور الخارجي من مؤسسات المجتمع المدني والحكومية والقطاع الخاص إضافة إلي شرائح المجتمع المختلفة.


 وتشمل دائرة العلاقات العامة من ثلاثة أقسام إدارية هي: قسم الاتصال والأنشطة، قسم الإعلام، وقسم الوسائط المتعددة.


ترتكز رؤية دائرة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة الإسلامية، على أن: الجامعة مؤسسة مستقلة من مؤسسات التعليم العالي تسعى للنهوض بالمستوى العلمي والثقافي والحضاري، وتعمل على مواكبة الاتجاهات الحديثة في التعليم العالي، إلى جانب التطور التكنولوجي، وتشجيع البحث العلمي، وتسهم في خدمة المجتمع وبنائه في إطار من القيم والتعاليم الإسلامية.

لتحقيق هذه الرؤية تسعى  دائرة العلاقات العامة لتوظيف كافة إمكاناتها البشرية والتقنية، والقيام بدور فاعل في كل الأنشطة والمهام التي توكل إليها.


تُعنى دائرة العلاقات العامة والإعلام بالترويج للجامعة الإسلامية وزيادة شهرتها وارتفاع مكانتها من خلال تسليط الضوء على إنجازاتها الأكاديمية، والبحثية، وإسهاماتها في التنمية المجتمعية، إلى جانب تطوير شبكة العلاقات الواسعة التي تربطها بالكثير من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي داخل فلسطين وخارجها، من خلال اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم، ومشاريع التبادل المشترك.

 

تولي دائرة العلاقات العامة والإعلام أهمية لتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية والسمعة الطيبة عن الجامعة في المجتمع، والحفاظ على علاقات قوية ومتميزة مع العاملين والطلبة، وفتح وتعزيز قنوات الاتصال مع كافة القطاعات الخارجية وشخصيات وأعيان المجتمع وتعزيزها، وتوطيد جسور التعاون والتواصل بين الجامعة ومحيطها الداخلي والخارجي.

 

مدير دائرة العلاقات العامة

الدكتور/ سعيد أحمد النمروطي