تأسست دائرة العلاقات العامة بالجامعة الإسلامية بغزة  في  العام 1982م  وتعتبر  نافذة الجامعة على المجتمع المحلي ، و تعنى بمتابعة مختلف الأنشطة الداخلية والخارجية للجامعة.  

 رؤية دائرة العلاقات العامة:

تنبثق رؤية دائرة العلاقات العامة من رؤية الجامعة الإسلامية، والقائمة على أن: الجامعة مؤسسة مستقلة من مؤسسات التعليم العالي الجامعة الإسلامية تسعى للنهوض بالمستوى العلمي والثقافي والحضاري، وتعمل على مواكبة الاتجاهات الحديثة في التعليم العالي، إلى جانب التطور التكنولوجي، وتشجيع البحث العلمي وتساهم في خدمة المجتمع وبنائه في إطار من القيم والتعاليم الإسلامية، ولذلك فإن العلاقات العامة توظف إمكاناتها البشرية والتقنية لتحقيق هذه الرؤية.

 

 رسالة دائرة العلاقات العامة:

الترويج للجامعة الإسلامية من حيث خدماتها وإنجازاتها ومشاريعها المستقبلية، والحفاظ على السمعة الطيبة للجامعة، عبر عدد من البرامج ووسائل الاتصال.

 

أهداف العلاقات العامة                                                                             

1.      التعريف بأهداف الجامعة ورسالتها وفلسفتها عبر برامج الاتصال المختلفة.

2.      توثيق علاقة الجامعة بالمؤسسات الوطنية والعربية والأجنبية.

3.      قياس الرأي العام داخل المؤسسة وفي المجتمع الخارجي، ورصد اتجاهاته نحو الجامعة.

4.      توفير خدمات إعلامية متنوعة تساعد في إنجاح أنشطة وفعاليات الجامعة.

5.      متابعة موقع الجامعة على شبكة الإنترنت.

6.      إعداد وتجهيز إصدارات الجامعة.

7.      توطيد العلاقة مع المؤسسات الإعلامية.

8.      توفير الخدمات اللوجستية التي تدعم أنشطة الجامعة المختلفة المنعقدة في قاعات المؤتمرات وورش العمل.

9.      الاهتمام بتوطيد العلاقات الطيبة مع جمهور العاملين في الجامعة، والمحافظة على علاقة الانتماء للجامعة.

10.  الاهتمام بجمهور الطلبة، ومساعدتهم في حل قضاياهم، وتكيفهم مع البيئة الجامعية، وتعزيز الشعور لديهم بالرابطة الجامعية.