توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة الإسلامية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة

  • 12/02/2020

 

جرى في الجامعة الإسلامية بغزة توقيع اتفاقية تعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة وذلك في إطار تمويل ملعب متعدد الأغراض، وقد وقع الاتفاقية عن الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور ناصر إسماعيل فرحات- رئيس الجامعة، وعن المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأستاذ عبد السلام هنية- مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية من الجامعة الإسلامية كل من: الدكتور خالد الحلاق- عميد العلاقات الخارجية، والدكتور سعيد النمروطي- مدير دائرة العلاقات العامة ومركز المؤتمرات، وعن المجلس الأعلى كل من: الأستاذ محمد الدلو- مدير وحدة الرياضة، والأستاذ محمد حلس- مدير دائرة الأندية والاتحادات، والأستاذ محمود شيخ العيد- مدير البرامج والتخطيط.


السجل الحافل

من جانبه، قدر الأستاذ الدكتور فرحات جهود المجلس الأعلى وما يقدمه من خدمات نوعية في المجال الرياضي، إلى جانب تطوير البنية التحتية ورعاية الوفاق الرياضي، وأكد الأستاذ الدكتور فرحات حرص الجامعة على تطوير الجانب الرياضي، وتشجيع الطلبة على ممارسة الرياضة، وتوفير الملاعب والصالات الملائمة.

 وتحدث الأستاذ الدكتور فرحات عن السجل الحافل لطلبة الجامعة في البطولات في كافة الألعاب، مضيفًا "لدينا رؤية لتطوير مرافق رياضية لخدمة الشباب، وهذه الاتفاقية هي جزء أساسي لتعزيز العلاقة مع الجسم الرسمي لرعاية الرياضة".

مشاريع التعاون

بدوره، عبر الأستاذ هنية عن سعادته بلقاء رئيس الجامعة، وأشاد بمستوى الخدمات التي تقدمها الجامعة للشباب والمجتمع الفلسطيني، وقال الأستاذ هنية:" نفتخر بالجامعة الإسلامية الصرح الشامخ الذي خرج جمع كبير من أصحاب المناصب العليا على المستوى الفلسطينى، والأجيال المتعاقبة من خيرة الرياضيين في فلسطين".

وأفاد الأستاذ هنية أن هذه الاتفاقية هي نواة ستنطلق من خلالها مشاريع التعاون وخدمة الرياضيين، وتطوير المرافق الرياضية بالجامعة، وشكر الجامعة على دورها الرائد في منح الرياضيين تسهيلات خاصة في الرسوم الدراسية وتشجيع ممارسة الرياضة لدى الطلاب.

نص الاتفاقية

وتفضي بنود الاتفاقية إلى قيام الجامعة الإسلامية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة بالتنسيق فيما بينهما للرقي بالشباب الفلسطيني والرياضة الفلسطينية، إلى جانب تعزيز أواصر التعاون المشترك في مجالات: التدريب، والأنشطة الرياضية، والأبحاث العلمية المتعلقة بالألعاب الرياضية والطب الرياضي، والإعلام الرياضي، وغيرها.

واتفق الطرفان على تبادل المنفعة، والاستضافة في منشآت ومرافق كلا الطرفين، لتنفيذ البرامج والأنشطة ذات الصلة بعمل الجهتين، بما يتوافق مع الآليات المتبعة بهذا الخصوص، ويتم التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بالتنسيق لبرامج تدريب تستهدف العاملين في المجلس الأعلى للرياضة أو الأندية الرياضية أو الفرق الرياضية في مجالات: الإدارة الرياضية، السكرتاريا، الإعلام الرياضي، الطب الرياضي، التقنيات الحديثة في الأرشفة وإعداد البيانات وفق الإمكانات المتاحة.

وتضمنت بنود الاتفاقية العمل علي توفير منح دراسية للرياضين من طلاب الجامعة الإسلامية بما يتوافق مع سياسة المنح الدراسية في الجامعة، وذلك تشجيعًا للنشاط الرياضي، ورعاية المواهب في كافة الألعاب، فضلًا عن تشجيع مجال التطوع والأبحاث الدراسية في المجال الرياضي وتخصص الهندسة، وتخطيط المنشآت الرياضية، وتطوير المرافق التابعة للمجلس الأعلى، وسيتم تنفيذ مشاريع رياضية على أرض الجامعة بمشاركة المجلس حسب الإمكانات المتاحة أو بتوجيه المنح ذات العلاقة بالتنسيق مع الجامعة.


تبليط وتجهيز أرضية ملعب الجامعة

وفي ذات السياق، تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الطرفين بشأن تبليط وتجهيز أرضية ملعب الجامعة الإسلامية بغــزة لاستخدامها في الأغراض التعليمية المخصصة لها في الجامعة، وكذلك لتحسين البيئة الرياضية من خلال دعم الأنشطة الرياضية وتطوير المرافق الرياضية.

ويتكفل المجلس الأعلى للشباب والرياضة بتمويل المشروع وتنفيذ جميع الأعمال المتعلقة بتبليط وتجهيز ملعب الجامعة الإسلامية وفق الخرائط والمواصفات والشروط التي ستقدمها الجامعة للمجلس.