الأستاذ الدكتور نصر المزيني: كلنا فخر واعتزاز بالتحاق أوائل الثانوية العامة في كل عام بالجامعة الإسلامية

  • 07/20/2020

 

الأستاذ الدكتور ناصر فرحات: تحظى جامعتنا وطلبتنا بالسمعة الطيبة على المستوى الدولي والإقليمي والعالمي

أجمع المتحدثون في أمسية "المتميزون" التي نظمتها دائرة العلاقات العامة بالجامعة الإسلامية بغزة على اعتزاز الجامعة باحتضان أوائل الثانوية على مستوى فلسطين في كل عام، لفتوا إلى الجهود التي تبذلها الجامعة من أجل الحفاظ على تميزها وسمعتها الطيبة على المستوى الأكاديمي والبحثي والعمراني، وأكدوا حرص الجامعة على افتتاح التخصصات النوعية التي تتناسب مع اهتمامات الطلبة وميولهم وقدراتهم من جانب، وتواكب احتياجات السوق، وتسهم في تطوير مختلف الجوانب الحياتية في المجتمع من جانب أخر.

وأقيمت أمسية "المتميزون" في حديقة الجامعة بحضور الأستاذ الدكتور نصر الدين صادق المزيني- رئيس مجلس أمناء الجامعة، والأستاذ الدكتور ناصر إسماعيل فرحات- رئيس الجامعة، والدكتور سعيد النمروطي- مدير دائرة العلاقات العامة ومركز المؤتمرات، وجمع من أعضاء مجلس الجامعة، والطلبة الأوائل على مستوى فلسطين من الملتحقين في الجامعة لهذا العام والأعوام السابقة وذويهم، وثلة من الطلبة المتميزين على مستوى كليات الجامعة.


من جانبه، هنأ الأستاذ الدكتور المزيني أوائل طلبة الثانوية العامة للعام 2020م والملتحقين بكلياتها المتنوعة، وعبر عن اعتزاز الجامعة بهم وبالانتساب إليها، وحثهم على الحفاظ على تميزهم في المرحلة الجامعية ليكونوا خير سفراء لجامعتهم ووطنهم.

وتحدث الأستاذ الدكتور المزيني عن دراسته خلال المرحلة الجامعية من بداية اختيار التخصص مرورًا باستكمال الدراسات العليا ووصولًا إلى إثبات الذات بالعزيمة والتحدي والوصول إلى أعلى المناصب في الحياة العملية والوظيفية.

بدوره، رحب الأستاذ الدكتور فرحات بالمتميزين من أصحاب الهمة العالية والطامحين بالوصول إلى أعلى المراتب العلمية، مؤكدًا على أهمية امتلاك مقومات النجاح والتفوق من وضوح الهدف ووضع الخطط الهادفة وبذل الجهد والتعب من أجل تحقيق ما يصبو إليه طالب العلم.


ولفت الأستاذ الدكتور فرحات إلى السمعة الطيبة التي تحظى بها الجامعة الإسلامية في المحافل الدولية والإقليمية، مشيرًا إلى التقدير والاحترام الذي يجده طلبة قطاع غزة خلال دراستهم في الجامعات الدولية بل والعالمية أو من خلال استضافة الخبراء الدوليين وتعرفهم على مستوى طلبة الجامعة الإسلامية.     

وقدر أولياء أمور الطلبة المحتفى بهم في أمسية "المتميزون" الجهود التي تبذلها الجامعة الإسلامية من أجل الحفاظ على مكانتها وتاريخها وتميزها، وعبروا عن اعتزازهم بانتسابهم للجامعة الإسلامية وإكمال دراستهم الجامعية بها قبل أبنائهم، وتمنوا للجامعة المزيد من العطاء والتميز والرفعة في حقل التعليم العالي.


وأوضحت الطالبة المتفوقة زينة عماد الخزندار- الأولى على مستوى محافظة خانيونس (معدل 99.3) في الفرع العلمي للعام 2020م والملتحقة بكلية الطب بالجامعة الإسلامية- أن البيئة الجامعية والمكان المريح والترتيب والنظام كان بمثابة الحافر لها ولغيرها من زميلاتها في الالتحاق بالجامعة، وبينت أن الجامعة الإسلامية معروفة للجميع بمستواها العالي في التعليم، وقالت الطالبة الخزندار :"سعِدنا بالأمسية التي نظمتها العلاقات العامة بالجامعة وشعرنا من خلالها بالجو العائلي، وقرب المدرسين وعلاقتهم الطيبة مع الطلبة"، وشكرت الجامعة الإسلامية على اهتمامها الكبير بالطلبة وحرصها على توفير المقومات الداعمة للنجاح والتفوق.