يوم دراسي بقسم اللغة الإنجليزية يتناول اللغة والفن والأداء في تجارب طلبته

  • 12/07/2016

نظم قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية يوماً دراسياً بعنوان : "اللغة والفن والأداء في تجارب طلبة قسم اللغة الإنجليزية"، وأقيم اللقاء  في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة، بحضور الأستاذ الدكتور عادل عوض الله -رئيس الجامعة الإسلامية، والدكتور نظمي المصري- نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية، والأستاذ الدكتور عبد الخالق العف -عميد كلية الآداب، والدكتور أيمن الحلاق -رئيس قسم اللغة الإنجليزية، والدكتور عبد ربه أبو عليان- رئيس الأنشطة الطلابية في قسم اللغة الإنجليزية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية، ونخبة من موجهي اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم، وجمع من طلبة القسم.


وفي كلمته أما الجلسة الافتتاحية لليوم الدراسي، أثنى الأستاذ الدكتور عوض الله على جهود قسم اللغة الإنجليزية في عقد الأنشطة النوعية التي تحاكي احتياجات الطلبة وتساعدهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم من ناحية، وحرصهم على تعزيز التعاون المشترك مع  الجهات ذات العلاقة بما يسهم في الاستفادة من التجارب العملية لتلك الجهات من ناحية أخرى.

من جانبه، تحدث الدكتور نظمي المصري عن أهمية الفن والأدب في التعليم، وكيفية توظيفه في تعليم اللغة الإنجليزية في الجامعة الإسلامية، وشكر قسم اللغة الإنجليزية على اهتمامه في عرض تجارب أصحاب الخبرة من خريجي القسم بما يسهم صقل قدرات الطلبة.


وشدد الأستاذ الدكتور العف على أهمية هذا اليوم الدراسي الذي يركز على الآداب والفنون في عرض التجارب الحية، مؤكداً أن ذلك يشكل مشهداً حضارياً، وصورة من صور التقدم العلمي والبحثي.

بدوره، رحب الدكتور الحلاق بالحضور، ووجه شكره لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتحدث عن أهمية هذا اليوم في إبراز إنتاج وإبداعات طلبة قسم اللغة الإنجليزية، وبين الدكتور الحلاق أن الهدف الرئيس من عقد اليوم الدراسي هو الوقوف على أداء الطلبة، وعرض تجاربهم المميزة.


من ناحيته، أكد الدكتور أبو عليان على أهمية على أهمية اليوم الدراسي الذي يتضمن الدراما، والتمثيل، والنشيد، وأشار إلى أن الباعث الرئيس لإقامة هذا اليوم هو إيمانهم بقدرات الطلبة، وشدد الدكتور أبو علين على أهمية الأنشطة اللامنهجية في شحذ قدرات الطلبة وتنميتها.

وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات، منها: الدحية الفلسطينية باللغة الإنجليزية، والمسرح، والنشيد، إضافة إلى المناظرات، والمسابقات الثقافية.